علاج التسلخات عند الرضع وأفضل كريم لإنهاء التهابات الحفاضات

علاج التسلخات عند الرضع
علاج التسلخات عند الرضع

علاج التسلخات عند الرضع Treatment of exudates in infants الأمر الذي يزعج كل أم، حيث نقدم في المقال طريقة علاج تسلخات الأطفال بالنشا، كما نعمل على التعرف على أفضل كريم لعلاج تسلخات الأطفال، طريقة علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب مفيدة أم لا، التعرف على فائدة علاج تسلخات الأطفال بالنشا والفازلين، كما نقدم علاج التسلخات عند الأطفال بسبب الإسهال.

علاج التسلخات عند الرضع

 

تعد بشرة الرضيع أو الطفل حديث الولادة ضعيفة للغاية، الأمر الذي يجعلها تحتاج إلى الكثير من الاهتمام، لذلك نعمل على تقديم بعض النصائح التي تستطيع بها الأم علاج التسلخات عند الرضع والتغلب على المشكلة قبل حدوثها.

  • أولًا اختيار نوع الحفاض من أكثر العوامل التي تساعد الأم في التغلب على مشكلة التسلخات.
  • سرعة امتصاص الحفاض للبلل يعمل على جفاف بشرة الطفل باستمرار ويمنعه من التعرض للالتهاب.
  • الحرص على استخدام أنواع جيدة من الكريمات المعالجة للتسلخات والالتهاب أو الزيوت الطبيعية المرطبة.
  • القيام بتحديد موعد لتغيير الحفاض بانتظام وعدم ترك الحفاض مدة طويلة على الطفل.
  • كما يجب القيام بعرض الطفل على الطبيب المختص في حالة حدوث تسلخات شديدة.

علاج تسلخات الأطفال بالنشا

النشا من المواد الغذائية المتاح تواجدها داخل كل منزل، لذلك عند تعرض الطفل إلى

التسلخات ولم تجدي لديك الكريم المناسب للطفل، أو تعرض الطفل للتسلخات وتبحثين

عن علاج التسلخات عند الرضع الذي يساعدك في التخلص من التسلخات بسرعة،

باختصار لن نقدم علاج تسلخات الأطفال بالنشا لاحتوائه على الكثير من العناصر المفيدة

منها:

  1. يحتوي النشا على الكربوهيدرات المفيدة جدًا للطفل.
  2. يعمل على الحماية من احتكاك بشرة الطفل بمنطقة الحفاض مما يقلل من حدوث التسلخات.
  3. يساعد في التخلص من الالتهاب الموجود في البشرة.
  4. يمكن استخدامه على جميع الأماكن التي تعاني من التسلخات.
  5. الأهم من ذلك أنه يستخدم على أماكن تطعيم الطفل حيث يقلل الورم الناتج عن التطعيم.

إقرأ ايضا

قرح اللسان عند الاطفال واسبابها وطرق الوقاية منها وعلاجات منزلية مجربة

أفضل كريم لعلاج التهابات الحفاضات للرضع

توجد العديد من الكريمات التي تعمل على علاج التسلخات عند الرضع لكننا نحرص على المحافظة على الطفل وحمايته، لذلك نعمل على تقديم أفضل كريم لعلاج تسلخات الأطفال والعمل على احساس الطفل بالراحة، من هذه الكريمات:

  • سودو كريم 

يعد من أفضل الكريمات المستخدمة في القضاء على التسلخات بشكل نهائي، حيث يعمل على منح بشرة الطفل النعومة والجفاف لاحتوائه على مادة الزنك، كما أنه آمن جدًا على الطفل ويمكن استخدامه في أكثر من منطقة في جسم الطفل، بالإضافة إلى ذلك فهو يستخدم كواقي لبشرة الطفل عند التعرض لأشعة الشمس.

  • كريم سانوسان

يحتوي الكريم على الكثير من الزيوت الطبيعية بالإضافة إلى مادة الزنك، لذلك فهو من أكثر الكريمات الآمنة عل الطفل، كما يعمل على التخلص من الالتهاب في أسرع وقت ويحمي بشرة الطفل، لا يحتوي في تركيبه على أي مواد كيميائية قد تؤثر على جلد الطفل.

  • كريم راش ميكس

يتكون الكريم من العديد من الفيتامينات والزيوت المغذية لبشرة الطفل، كما يحتوي على

الزنك الغني عن التعريف من حيث الفائدة التي يقدمها لجلد الطفل، أيضًا يعمل على

ترطيب بشرة الطفل بشكل فعال.

  • كريم ديستين

يعمل على حماية الجلد فيكون مثل طبقة عازلة لجلد الطفل عن البلل الموجود في الحفاض، كما أنه يتركب من أكسيد الزنك، يعمل على ترطيب بشرة الطفل.

  • كريم بالمرز

يحمي الطفل من التعرض للتسلخات حيث يحتوي على فيتامينات متعددة، بالإضافة إلى احتوائه على مادة البانثينول المرطب للبشرة، لذلك فهو يعمل على منع بشرة الطفل من الاحتكاك بالحفاض وبالتالي لم يتعرض للالتهاب.

إقرأ ايضا

معلومات عن الرضاعة الطبيعية الصحيحة وفوائها وشروطها وأوضاعها الصحيحة

علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب

توجد الكثير من الأمهات البعد عن الكريمات تخوفها من أن تحتوي هذه الكريمات على المواد الكيميائية، لذلك تعمل على علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب حيث أنها مواد مستخلصة من الطبيعة ولا يوجد منها ضرر على الطفل، من أجل ذلك نعمل على تقديم علاج التسلخات عند الرضع بواسطة استخدام الأعشاب كنوع من العلاج منها:

_ استخدام زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفوائد للبشرة ، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على حماية جلد الطفل، حيث يتم تنظيف مكان الحفض ومن ثم تجفيفه والقيام بدهان المنطقة ببعض من زيت الزيتون، سوف تنتهي التسلخات بشكل نهائي.

_ استخدام زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على العديد من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى تركيبة الدهون التي تميزها عن غيرها في القيام بترطيب البشرة، كما أنها تعمل على إعادة الدورة الدموية من جديد في الجلد الجاف الناتج عن التسلخ، لذلك فهي تعمل على التخلص من التسلخات والالتهاب الموجودة في الجلد بسهولة وسرعة كبيرة للغاية.

_ استخدام الخل 

يقوم الخل بالقضاء على البكتيريا التي توجد على جلد الطفل، كذلك يعمل على التخلص من الحكة الموجودة بالجلد، لذلك يستخدم في تنظيف الجلد عند تغيير الحفاض عن طريق خلطه مع الماء وتنظيف المكان به ومن ثم تجفيفه تمامًا. 

إقرأ ايضا

امراض الأطفال الرضع ونصائح هامة للتعامل معهم وكيفية ارضاعه

علاج تسلخات الأطفال بالنشا والفازلين

توجد العديد من الطرق التي تستخدم في علاج التسلخات عند الرضع التي تم تجربتها بالفعل، لكن توجد العديد من الأمهات الذين يبحثون عن بعض الوصفات الطبيعية وبالأخص في هذا السن الصغير، لذلك نقدم علاج تسلخات الأطفال بالنشا والفازلين وهي كالآتي:

  • أولاً علينا القيام بخلط كمية مناسبة من الفازلين مع كمية من النشا.
  • ثانيًا نقوم بدمج المكونات مع بعضهما البعض للوصول إلى قوام الكريم كي يمكننا دهن المنطقة الملتهبة بسهولة.
  • كما يمكن استخدام كلًا من النشا أو الفازلين بطريقة منفصلة في التخلص من التسلخات.
  • يعمل الفازلين على الحفاظ على بشرة الطفل من التعرض للجفاف والتسلخات.

إقرأ ايضا

علاج تقرحات الفم وطرق علاجه بالملح والطحين والتقرحات عند الاطفال

علاج الالتهابات عند الرضع بسبب الإسهال

يتعرض الطفل في الغالب إلى الكثير من النزلات التي تعمل على تعرض الطفل للإسهال، مما ينتج عن ذلك حدوث نوع من التسلخات الشديدة وخصوصًا عند فتحة الشرج عند الطفل، حيث يعمل الميكروب داخل البراز على تعرض الطفل لالتهاب بصورة شديدة.

لذلك نعمل على علاج التسلخات عند الرضع باستخدام أفضل الطرق، أيضًا نقدم علاج التسلخات عند الأطفال بسبب الإسهال وإليكم بعض من الطرق:

  • أولًا استخدام زيت جوز الهند

يحتوي هذا الزيت على العديد من الفوائد للبشرة، الأمر الذي يجعله يقضي على التسلخات بسهولة، لذلك عليك القيام بدهن بشرة الطفل عند تغيير الحفاض لمنع تعرض بشرة الطفل إلى الالتهاب.

  • ثانيًا استخدام نشا الذرة

حيث يعمل على منع البشرة من امتصاص البلل، يساعد البشرة على أن تظل جافة أطول وقت ممكن مما يحميها من التعرض للتسلخات، بالإضافة إلى ذلك تعمل النشا على حماية البشرة من الالتصاق بالحفاض.

  • اختيار كريمات واقية من التسلخات

يعمل الكثير من الأطباء بوصف كريم واقي لجلد الطفل من التعرض للتسلخات، لذلك يجب اتباع نصيحة الطبيب واستخدام الكريم المناسب لبشرة الطفل عند القيام بتبديل الحفاض لتلافي حدوث التسلخات، حيث تكمن وظيفة الواقي في المحافظة على جلد الطفل.

  • استخدام صودا الخبز 

تحتوي صودا الخبز على الكثير من العناصر التي تستفيد منها البشرة، حيث تساعد في الوقاية من التسلخات، حيث يتم خلط كمية من الصودا مع الماء واستخدامها في تشطيف الطفل عند القيام بالتغيير للطفل ولن يتعرض الطفل إلى التسلخات على الإطلاق.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *